مجتمع مدني

عدن..اختتام ندوة توعوية عن مخاطر التغيرات المناخية

بوابة عدن الاقتصادية/خاص

اختتمت مبادرة ذا بريث الشبابية بالشراكة مع مؤسسة مظلة بالعاصمة المؤقتة عدن ندوة توعوية استمرت ليومين وتناولت التغيرات المناخية وآثارها.

وجاءت الندوة التي انتظم لها ٤٠ شابا وشابة، في إطار رفع الوعي المجتمعي لدى الشباب وتعزيز  التعاون بينهم وبين الجهات ذات العلاقة بمجال البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية والمخاطر القادمة التي تهدد كوكب الأرض بشكل عام.

وقالت ندى عبدالرب المشدلي رئيسة مبادرة بريث إن الندوة تهدف تلثقيف الشباب والمجتمع وجعلهم أكثر استعداداً لمواجهة التحديات المناخية وتعزيز دورهم في هذا الجانب.

من جانبه قدم عضو هيئة التدريس بجامعة عدن د. محمد باوزير محاضرة  عن مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، وأفاد أن للتغييرات المناخية أصبحت واقعاً ملموساً ولابد من مواجهة تحدياتها  عبر خطط مستقبلية لتفادي المشاكل البيئية.

وأشار إلى أن ما يحدث من اضطرابات ببحر العرب وظهور الأعاصير  بشكل متكرر  لتضرب العديد من السواحل اليمنية منها أرخبيل سقطرى وحضرموت والمهرة كإعصار تشابالا ولبان وغيره في السنوات الأخيرة كان دليلا قاطعا أن اليمن تشهد تغيرات مناخية لم تعهدها في السابق ويجب التيقظ لمواجهة كافة التحديات والحد من المخاطر التي قد تنتج عن الكوارث البيئية .

الجامعة الوطنية فرع عدن تناقش عدد من الابحاث العلمية وسط اشادات لجنة التحكيم بأهميتها


مؤسسة اليتيم التنموية بعدن تنفذ مشروع الأضاحي


اعلان وظائف شاغرة


بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية .. افتتاح فرع شركة المرسل للصرافة في مدينة المخا