عدن.. تركيب محولات تحويليه بقدرة 40 ميجا في مواقعها المحددة بمديرية دارسعد

بوابة عدن الاقتصادية/خاص

وصلت صباح اليوم السبت عدد من المحولات التحويلية بقدرة إجمالية 40 ميجا وات إلى الموقع المحدد لها في منطقة المصعبين بمديرية دارسعد وذلك ضمن المشاريع التطويرية الممولة من المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن.

وباشرت الفرق الهندسية التابعة لإدارة النقل  11/33 ك،ف بمؤسسة كهرباء عدن بتنظيم عملية إنزال المحولات وترتيب مواقعها و تسلم الأجزاء التابعة لها من مفاتيح وأنظمة خاصة بتشغيل بالمحطة .

ووفق عاملين في المؤسسة فإنه سيجري بعد ذلك تنفيذ أعمال الربط و إدخال المحطة في الخدمة ضمن الشبكة بعد أن تمت أعمال مد دوائر جديدة ( 33 /11 ك ، ف لربط محطة ( المصعبين ) بمحطة بئر فضل.

ومن جانبه قال مدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي إن المشروع يهدف إلى  تحسين شبكة الكهرباء وتخفيف الأحمال على محطتي دارسعد الرئيسية وعبد القوي التحويلية ، إضافية إلى رفع الضغط على أجزاء كبيرة من مديريتي دارسعد والشيخ عثمان بشكل عام.

إلى ذلك ؛ أفاد المهندس علي الشرماني مدير إدارة النقل حول المشروع الذي يتضمن مد دائرتين  من محطة منطقة مصعبين بمنطقة الشرقية بمديرية دارسعد وصولا إلى منطقة بئر فضل بدارسعد أيضا،  33/11 ك ، ف بمسافة 4 كيلو متر،  وباجمالي 24 كيلو متر كابلات سعة 630mm2 .