الشعيبي يطلع على الاستعدادات النهائية لإعادة افتتاح وتشغيل مستشفى عدن العام

بوابة عدن الاقتصادية - وكالات

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن مدير مكتب رئاسة الجمهورية يحيى الشعيبي، اطلع، اليوم الاثنين، على الاستعدادات النهائية الجارية حاليا لإعادة افتتاح وتشغيل مستشفى عدن العام في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، قد أعلن السبت الماضي، تسليم مستشفى عدن، للشركة إلى الشركة المشغلة للمشروع، استكمالا لإجراءات تشغيل وإدارة المستشفى، الذي جرى توقيع عقد تشغيله وإدارته منتصف أغسطس الماضي.

وطاف الشعيبي، بمعية أمين عام المجلس المحلي في عدن بدر معاون، وعدد من مدراء المكاتب الخدمية الأساسية والمعنيين، في أرجاء المستشفى. كما تعرف على جهود إنجاز أعمال التأهيل وتزويد المستشفى بعدد ألفين و 187 جهازاً ومستلزمات طبية. تمهيداً لبدء تشغيله بسعة سريرية تبلغ 270 سريرا، وعدد 14 عيادة نوعية ومركز القلب.

كما يشتمل المستشفى، على عيادات العيون، والأطفال، والجلدية، والأسنان، والأذن والأنف والحنجرة، والعظام، والباطنية، والصحة الإنجابية، إضافة إلى غرفة للمناظير والعلاج الطبيعي.

أشاد الشعيبي، بالدعم السعودي لقطاع الصحة بشكل عام ومستشفى عدن العام بشكل خاص، الذي يأتي امتدادا واستمرارا لدعم الأشقاء في المملكة للشعب اليمني والحكومة اليمنية بتوجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهده محمد بن سلمان. على حد قوله.

وأشار الشعيبي، إلى إسهام إعادة افتتاح وتشغيل مستشفى عدن في تعزيز القطاع الصحي ومستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

في سياق متصل، اطلع الشعيبي، اليوم، أيضا، على مستوى سير التجهيزات والاستعدادات النهائية لتشغيل مركز الكويت الصحي للطوارئ التوليدية بمديرية خور مكسر في عدن.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن جهود تشغيل مركز الكويت الصحي، تشمل انتداب طاقم طبي بتخصصات النساء والولادة (طوارئ توليد)، ومواليد وأطفال، وقابلات، وتمريض أطفال، ومختبرات.