الوزير السقطري يلتقي ممثلي بنك التنمية الإسلامي ويناقش معهم مجالات التعاون.

ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري في العاصمة الإيطالية روما"افتراضيا"مع ممثلي بنك التنمية الإسلامي السيد خالد محمد وسيد حسن تدخلات وتمويلات البنك الخاصة بدعم مشاريع التنمية الزراعية والسمكية في اليمن،وتعزيز العلاقة والتنسيق بين البنك الإسلامي للتنمية والوزارة.

وخلال اللقاء رحب الوزير السقطري بممثلي بنك التنمية الإسلامي معربا عن شكره وتقديره لبنك التنمية الإسلامي بإعتباره شريك رئيسي في تنمية القطاع الزراعي والسمكي في اليمن من خلال تدخلاته الايجابية ودعمه المستمر للتنمية الزراعية.

وتطرق الوزير السقطري إلى دور بنك التنمية الإسلامي في دعم مشاريع التنمية الزراعية والسمكية في اليمن،مؤكدا إستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح نشاط البنك في اليمن.

وفي نهاية اللقاء قدم ممثلي بنك التنمية الإسلامي العرض الخاص بمشروع زيادة الوصول للأسواق لصغار المزارعين منتجي محاصيل البصل،البن والعسل والبالغ تكلفته 2 مليون دولار الذي تمت موافقة البنك على تمويله كمنحة.وإن هناك إمكانية لحشد الموارد والبحث عن تمويلات غير مقيدة للإسهام في تنفيذ خطة تعزيز القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي في اليمن.