خلال اجتماع الحكومة.. وزير المالية يستعرض السيناريوهات المختلفة للإيرادات المتوقعة للعام 2023م

بوابة عدن الاقتصادية/خاص

شدد مجلس الوزراء اليمني على ضرورة استمرار جهود القضاء على الجبايات غير القانونية، وترشيد الإنفاق، مؤكدا ثقته في دعم شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لخطط وبرامج ومشاريع الحكومة وخاصة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس عقد اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور معين عبدالملك، وفقا لوكالة "ٍسبأ" الحكومية.

وناقش المجلس "مستجدات الأوضاع الراهنة على ضوء التطورات الاخيرة في عدد من الجوانب وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل مع التحديات وفق الأولويات وحاجات المواطنين، واتخذ عدد من القرارات والاجراءات في هذا الشأن".

واستعرض المجلس تقرير وزير المالية حول السيناريوهات المختلفة للإيرادات المتوقعة لعام 2023م، مؤكدا "على استمرار انتهاج سياسة تقليص الإنفاق وتنويع مصادر الإيرادات وأهمية التنسيق الفاعل مع السلطات المحلية وضمان التوريد الى حساب البنك المركزي اليمني".

وشدد الاجتماع في هذا الخصوص "على ضرورة استمرار جهود القضاء على الجبايات غير القانونية، وترشيد الإنفاق"، وأقر المجلس "عددا من الإجراءات الإضافية لترشيد وتقليص الإنفاق، وتفعيل عملية الرقابة على الانفاق".