بحث الصلاحية البيئية للمواقع المختارة لإنشاء محطات كهرباء بالطاقة الشمسية بوادي حضرموت

بوابة عدن الاقتصادية/خاص

ناقش وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، اليوم، مدى الصلاحية البيئية للمواقع المختارة لإنشاء محطات كهرباء بالطاقة الشمسية بوادي حضرموت في مديرية الضليعه، ومنطقة كتبة بمديرية تريم.

وجرى في لقائه بالمختصين في اللجنة الفنية للمشاريع ولجنة الكهرباء بالمحافظة ومندوبي مؤسسة التمويل الدولية(IFC) للفحص البيئي بحضورمدير عام الكهرباء بوادي وصحراء حضرموت المهندس عبدالقادر الجنيد، ومدير عام مكتب البيئة  المهندس عمر بن شهاب، استعراض ما توصلت اليه اللجنة في الدراسات الفنية و ترتيبات  النزولات التي تنفذتها اللجنة مع المندوبين للإطلاع على المواقع المقترحة لهذا المشروع.

وأكد وكيل المحافظة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمندوبين للقيام بعملهم ورفع التقارير اللازمة، مشيراً الى تسخير السلطة المحلية امكانياتها المتاحة لتهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة في مجال الكهرباء.

حضر اللقاء مستشار محافظ حضرموت لشؤون الكهرباء حسن العمودي، و مدير عام الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت محمد الجوهي ومدير وحدة المشاريع بالمحافظة خالد باحريش  ومندوبي مؤسسة التمويل الدولية جواد الوبر و علي العودي وعدد من المختصين من كهرباء حضرموت.

وكالة الأنباء اليمنية سبأ مكتب سيئون