الزبيدي يوجه المحافظين بتسليم محطات الأوزان الى صندوق صيانة الطرق

بوابة عدن الاقتصادية - خاص

وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس اللجنة العليا للموارد المالية اللواء عيدروس الزُبيدي محافظي المحافظات المحررة بتسليم ميازين القاطرات إلى إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور.

وكشفت وثيقة رسمية - تلقتها (بوابة عدن الاقتصادية)- عن توجيهات للواء الزبيدي بتسليم ميازين القاطرات الى إدارة صندوق صيانة الطرق.

ونوه التوجيه الى قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2019م والذي ينص على حصر تشغيل محطات الأوزان على صندوق صيانة الطرق.

وكان اللواء الزبيدي ترأس أول اجتماع للجنة العُليا للموارد المالية، الإثنين الماضي.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد، قرار مجلس القيادة الرئاسي الخاص بتشكيل اللجنة، والمهام والاختصاصات المناطة بها، والصلاحيات الممنوحة لها في ما يخص ضبط وتحصيل الإيرادات السيادية والمحلية، وترشيد النفقات، وتنمية الموارد وتحسينها.

وشدد الزبيدي، خلال الاجتماع، على أهمية أن تضطلع كل جهة بمهامها ومسؤولياتها في إطار عملها ضمن اللجنة، وتكثيف الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف التي شُكلت من أجلها اللجنة، وينعكس إيجابا على حياة المواطنين.

مؤكدا على ضرورة العمل وفق آلية عمل مُزمنة، ومصفوفة معالجات واجراءات لإصلاح الأوعية الإيرادية، وتعزيز عملية الرقابة من خلال تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على القطاعات الاقتصادية، بما يضمن تحسين الإيرادات المتاحة وتنميتها.